المرشحة عن المقعد الماروني في كسروان د. جوزفين زغيب لموقعنا: لهذا السبب تعثر تشكيل لائحة لقوى التغيير…نعمل على ٣ حواصل بالحد الادنى …ونعم هناك مَن يدفع الاموال!

قيل الكثير عن انضمام المرشحة عن المقعد الماروني في كسروان د.جوزفين زغيب الى لائحة مشتركة مع النائب المستقيل نعمة افرام والكتائب وعدد من الشخصيات ، والبعض وصل الى وصف الامر بانه يشكل ضربة للمعارضة في هذه الدائرة.
في حديثها ل mediafactorynews ترفض زغيب هذه المقاربة وتشدد على ان اللائحة ليست لائحة نعمة افرام او لائحة جوزفين زغيب او لائحة الكتائب او الكتلة او اي شخصية…انما هي لائحة “صرخة وطن” التي تضم ائتلافاً من القوى التغييرية.

وفيما تشرح زغيب ظروف تعثر تشكيل لائحة من القوى التغيريية في كسروان-جبيل لعدم ايجاد العدد الكافي من المرشحين تقول “صحيح ان افرام والكتائب شاركوا بالسلطة ولكنهم استقالوا ولم يكونوا شهود زور، نحن نحترم هذا القرار وهذا ما كنا نطالب به اصلاً الاحزاب التي كانت تدّعي المعارضة”

تؤكد زغيب ان تحالفها هو مع القوى التغييرية ، وليس هناك اي تحالف سياسي مع الكتائب لافتةً الى ان ما يجمع المرشحين على هذه اللائحة هو اتفاقهم على برنامج موحد يقوم على استقلالية القضاء، اللامركزية الادارية الموسعة وبناء اقتصاد منتج “واي شخص منا نحنا ال ٨ بيوصل سيحمل هذه القضايا الى البرلمان”

تعول زغيب على الوعي الكسرواني الذي سيمنح لائحة “صرخة وطن” ثقته بعدما اختبر فريقي ٨ و ١٤ اذار ووصل الوضع الى ما وصل اليه اليوم ، وتكشف ان اللائحة تعمل للحصول على ٣ حواصل بالحد الادنى وحاصل رابع اضافي من جبيل.

وفيما تنتشر اخبار عن دفع رشاوى انتخابية للكسروانيين، تؤكد زغيب الامر وتقول” ما بعرف مين عم يعمل هيك ، بس بعرف ان في مازوت مدعوم وحصص غذائية عم توصل لبيوت البعض، وفي فواتير مدارس ومستشفيات عم تندفع …بيقدر المواطن يعتبر هالشي رشوة وهو حر ، وبيقدر يعتبرها خدمة وسط الانهيار الحاصل وهو ايضاً حر” وتجزم “انا شخصياً ما عم بدفع ، وبعرف ان صوت الكسرواني ما بينشرى ورح يصوت دايماً للضمير وللحق”

وفي الختام تتوجه زغيب برسالة للناخب الكسرواني وتقول له ” صرخة وطن هي مجتمع بيشبهك ، تتضمن رؤية سياسية واضحة لانقاذ ما تبقى ولبناء دولة لتبقى بارضك…جبروك تهاجر بس نحنا معك لاعادة البناء”

Read Previous

التشكيلات شبه جاهزة… مبادلة دبلوماسية بين المسيحيين والسنّة في 4 مناصب

Read Next

لائحة صوتك ثورة تبصر النور