هل تصبح فاتورة المولد بالدولار؟ وهل يعيد اللبنانيون ” على العتمة” في ظل ارتفاع سعر الصرف؟ هذا ما كشفه عبدو سعادة ل mediafactorynews

بعدما كان وعد تجمع اصحاب المولدات الخاصة بعدم اطفاء المولدات على عيدي الميلاد ورأس السنة يبدو ان تطورا قد حصل بفعل ارتفاع سعر صرف الدولار حيث اعلن رئيس التجمع عبدو سعادة ل mediafactorynews ان هناك بعض اصحاب المولدات الذين لم يعودوا قادرين على تأمين المازوت ازاء ارتفاع سعر صرف الدولار وبالتالي قد يضطرون مكرهين لاطفاء مولداتهم ويقول ” عم نطلب منهم يمرقولنا الاعياد بس بدنا ننطر تنشوف كيف بيكون مسار الامور”

ووسط الحديث عن الاتجاه لتسعير فواتير الاشتراكات بالدولار اكد سعادة ان التسعير سيبقى بالليرة اللبنانية وفق سعر الصرف واي تغيير في هذا الاطار تقوم به وزارة الطاقة ولا علاقة لهم به.

وردا على سؤال حول ابلاغ بعض اصحاب المولدات المشتركين لديهم ضرورة تسديد قيمة الايصال ، بدءا من الشهر المقبل، بالدولار او ما يعادلها بالليرة على سعر الصرف اليومي قال سعادة ان هذه الخروقات لا تلزم التجمع متحدثا عن اهمية تسديد الفواتير قبل الخامس من الشهر لانه بعد هذا التاريخ عادةً ما يرتفع سعر الصرف لذلك من لا يريد الالتزام بهذه المواعيد عليه الدفع على اساس سعر الصرف اليومي .

وفيما يشدد سعادة على ان التسعير يتم من قبل وزارة الطاقة ولا رأي لهم به ، يشير الى ان التسعير لشهر كانون الاول تم على اساس سعر صرف يناهز ال 23 الف ليرة ، ولكن وبما ان سعر الصرف تخطى اليوم ال 28 الفاً ، فمن المتوقع ان يرتفع سعر الكيلوات نهاية الشهر الحالي في ظل الغلاء الذي طال سعر المازوت ايضاً .

اشارة الى ان كل هذا الواقع دفع ما بين 25 و 30% من المشتركين اما الى ايقاف اشتراكاتهم او تخفيضها بحسب ما يكشف سعادة .

Read Previous

الفيغارو: عندما قصفت إسرائيل الترسانة السورية الكيميائية

Read Next

حرب شائعات بين اصحاب المولدات في المتن