الغارديان: ترامب يسعى لإعلاء شأن الجمهوريين الذين رفضوا الاعتراف بفوز بايدن

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب وحلفاءه يرسّخون واحداً من أخطر جهودهم لتقويض الانتخابات الأميركية حتى الإن، حيث يسعون لدعم المرشحين الذين يرفضون قبول فوز جو بايدن في انتخابات عام 2020 لتولّي مناصب مهمة، معتبرةً أنّ يمكن أن يُلحقوا أضراراً كبيرة في انتخابات 2024.

وبحسب الصحيفة، أيّد ترامب العديد من المرشحين الجمهوريين الذين يتقدمون لشغل منصب رئيس هيئة الانتخابات في ولاياتهم، مضيفةً أنه إذا تم انتخاب هؤلاء المرشحين فسيتمكّنون من تنفيذ سياسات من شأنها أن تجعل من الصعب على الأميركيين الإدلاء بأصواتهم، بالإضافة إلى منع المصادقة الرسمية على نتائج الانتخابات بعد ذلك!

وأشارت “الغارديان” إلى ما نشرته وكالة “رويترز” في وقت سابق من هذا الشهر عن أنّ عشرةً من المرشحين الخمسة عشر لمنصب رئيس هيئة الانتخابات في ولايات أريزونا وجورجيا وويسكنسون وميشيغان ونيفادا، إما صرّحوا إنّ نتائج 2020 مسروقة أو إنهم بحاجة إلى مزيد من التحقيق.

ولاحظت الصحيفة البريطانية أنّ دعم ترامب هذا يؤكد على السلطة الهائلة التي يتمتع بها رؤساء هيئة الانتخابات في الولايات على قواعد وإجراءات الانتخابات، قبل العملية الانتخابية وبعدها.

وشددت “الغارديان” على أنّ أحد الأسباب الرئيسية لفشل جهود الرئيس الأميركي السابق في إلغاء انتخابات 2020 في العديد من الأماكن كان المسؤولين عنها في الولايات، منهم ديمقراطيون وجمهوريون رفضوا التعاون معه.

Read Previous

تايوان تطلب مساعدة أستراليا مع تصاعد المخاوف من غزو صيني

Read Next

ابنة عمرو دياب: لم ار والدي منذ ٣ سنوات